اخبار يومية ومتجدده وموثوقه


    “الجهني” حالة ممطرة وسمية تطل بعد يومَيْن.. وتأثيرها على 4 مناطق

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 24/10/2016

    “الجهني” حالة ممطرة وسمية تطل بعد يومَيْن.. وتأثيرها على 4 مناطق

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 6:47 pm



    وأبان “الجهني” أن الحالة الجوية تبدأ – بحول الله وقوته – من يوم الأربعاء القادم، وتستمر حتى أواخر الأسبوع، ومن المتوقع أن يطل على المنطقة منخفض جوي في موقع مثالي شمال البحر الأحمر، يقابله استجابة رائعة للمنخفض السطحي بقيم متدنية، ورطوبة داعمة بشكل كبير، وفروقات حرارية عالية، مع تبريد علوي مثالي؛ لتتكون السحب الممطرة – بإذن الله -، وتشمل منطقة تبوك بسواحلها بشكل مباشر، وقد تمتد لتصل المدينة المنورة ومكة المكرمة ومرتفعاتها، كما يمتد تأثيرها – بمشيئة الله – إلى الحدود الشمالية بشكل أقل.
    وأشار “الجهني” إلى أن قوة الحالة وغزارتها – بمشيئة الله – من ليلة الأربعاء والخميس، وقد تستقبل منطقة تبوك كميات تتجاوز 30 مل، تشمل سواحلها باتجاه (ضباء -الوجه – حقل)، وما وقع إلى الشرق منها، وشمال سواحل المدينة المنورة، ويمتد تأثيرها إلى شرق مكة المكرمة، والسواحل الجنوبية الغربية باتجاه الليث والقنفذة وجيزان – بمشيئة الله -، ويغلب عليها الطابع الرعدي – بإذن الله -.
    وأضاف “الجهني” بأن الحالة تتميز بمثالية تموضع المنخفض الجوي البارد على شمال البحر الأحمر؛ ليدفع بكتلته الباردة نحو الساحل الغربي. وقال: ويجب أن نفيد هنا بأن العناصر متوافرة بشكل جميل من رطوبة وفروقات حرارية بين السطح والعلو؛ لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر، وأخذ التنبيهات من الجهات المختصة على محمل الجد، والبعد عن الأودية ومجاري السيول.
    وأوضح “الجهني”: في ظل نشاط اللانينيا، وبناء مرتفع ضخم على القطب، وسلبية قطبية المحيط الهندي، وتعمق المرتفع السيبيري، وارتفاع الضغوط السطحية في الجزيرة العربية، لا يُستبعد نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على نطاق واسع من السعودية، خاصة المناطق المفتوحة، وتشمل غرب الوسطى وحائل والقصيم أثناء أيام نشاط الحالة الجوية المحدودة على شمال غرب السعودية وغربها.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 2:10 am